إرشادات و تعليمات للطلاب وقت الاختبارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إرشادات و تعليمات للطلاب وقت الاختبارات

مُساهمة من طرف أ.عبدالعزيز الغامدي في الإثنين فبراير 20, 2017 7:43 pm

تعليمات الاختبارات:
1-الحضور للمدرسة قبل بدء الاختبار بوقت كافي حيث ان الاختبارات في الفصل الاول حسب الدوام الشتوي يبدأ الاختبار الساعة السابعة والنصف وفي الفصل الثاني حسب الدوام الصيفي الساعة السابعة صباحا ويتواجد الطلاب قبل الاختبار بحوالي ربع ساعة.
2- ممنوع دخول الطلاب داخل المدرسة حتى يقرع جرس الدخول .
3- على الطالب التأكد من موقع قاعة الامتحان ومكان جلوسه في أي قاعة حيث يجد على لوحة الاعلانات بالمدرسة اسماء وأماكن القاعات كذلك في قاعة الامتحان يجلس الطالب على المقعد المخصص له ويجد بطاقة الاسم ملصقة على الطاولة وعليه عدم تغيير مكانه لان ذلك يسبب له العقوبة من إدارة المدرسة.
4- على الطالب وضع الكتاب المدرسي في المكان المخصص له من قبل المدرسة وعدم الدخول به داخل المدرسة وبعد الامتحان عليه ترك الكتاب في المدرسة للتخلص منه بالطرق المناسبة وعدم رمي الكتب في الطرقات لما تحتوي عليه من آيات كريمة واحاديث شريفة .
5- على الطالب عدم اصطحاب أي شيء له علاقة بالمادة فقط يأخذ أدواته مثل القلم والادوات الهندسية والالة الحاسبة (اذا سمحت بها ادارة المدرسة)، واذا نسي شيء معه بالغلط فليبلغ المعلم الموجود باللجنة ويسلمه ما معه لكي لا يعرض نفسه للعقوبة
6- الكتابة في الاختبار تكون بالقلم الازرق السائل او الجاف حسب الرغبة فقط ولا يستخدم أي لون اخر في الاجابة والكتابة.
7- عند استلام ورقة الاسئلة يكتب الطالب بياناته مباشرة : الاسم الثلاثي كاملاً – الصف – الفصل( أ – ب) الرقم التسلسلي في الكشف .
8- الغش ممنوع بكافة وسائله ومن يغش فسوف تطبق بحقة لوائح وأنظمة الغش التي قد تصل الى الحرمان من المادة والرسوب فيها , كذلك ممنوع اصطحاب الجوال للمدرسة ويعتبر من وسائل الغش الحديثة التي يطبق بحق من يستخدمه لوائح وأنظمة الغش .
9- الالتزام بالهدوء في قاعة الاختبار وعدم احداث أي نوع من الازعاج .
10- عند طلب المساعدة لأي سبب من مراقب اللجنة يرفع الطالب يده بصمت ويطلب المساعدة بصوت منخفض وبشكل محدد ودقيق.
11- على الطالب عدم الاستعجال في الاجابة ويكتب بخط واضح ومقروء وعند الشطب على الاجابة يكتفي بالشطب الخفيف فقط, وفي الاسئلة الاختيارية يختار اجابة واحدة فقط .
12- على الطالب التأكد من ورقة الاجابة فقد تكون وجهين او عدة أوارق فعليه التأكد من الاجابة عليها جميعا , وعليه كتابة اسمه على جميع الاوراق .
13- بعد الانتهاء من الاجابة على الطالب المراجعة للتأكد من الاجابات وعدم الاستعجال في الخروج .
14- بعد الانتهاء من الاجابة والمراجعة على الطالب تسليم ورقة الاجابة للمعلم الموجود في اللجنة والتوقيع امام اسمه في كشف التوقيع.
15- على الطالب التأكد من جدوله المدرسي بشكل يومي من لوحة الاعلانات بالمدرسة وعدم الاعتماد على الأصدقاء لمعرفة بقية ايام الاختبارات.
16 اذا كان لدى الطالب فترة ثانية فعليه عدم مغادرة محيط المدرسة فقد يتم إدخال الطلاب للاختبار للفترة الثانية في أي وقت وحسب الظروف المدرسية او ظروف الطقس .
17-بعد الانتهاء من اختبار اليوم على الطالب مغادرة المدرسة للمنزل مباشرة .
18- بعد أداء جميع الاختبارات يمكن للطالب الحصول على النتيجة من حسابه في برنامج نور عن طريق الانترنت او التوجه للمدرسة في اليوم التالي لأخر اختبار لاستلام النتيجة او حسب ما يتم تبليغه من ادارة المدرسة بموعد تسليم النتيجة.

وفي الختام نتمنى للجميع التوفيق والنجاح.
avatar
أ.عبدالعزيز الغامدي
Admin

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 18/02/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى